الشروط والاحكام

  1. Homepage
  2. الشروط والاحكام

1.1. تعاريف
لأغراض هذه الشروط والأحكام، نعرف المصطلحات التي توجد بين قوسين على النحو التالي:
يشير مصطلح « الخدمة » هنا إلى جميع الخدمات المقدمة من طرف شركة طبيب.كوم
يشير مصطلح « الموقع الإلكتروني » إلى موقع www.tabeb.com طبيب.كوم الذي يسمح لكم بالاستفادة من الخدمات المقدمة.
نعني هنا بمصطلحي « اخصائي » أو « الممارس » جميع الاخصائيين في مجال الصحة الذين قاموا بالتسجيل في الموقع الإلكتروني مما يمكنهم من تحديث توافرهم وتحديد المواعيد الخاصة بهم عن بعد.
نعني هنا بمصطلح « خدمة » أي معاينة، إجراء أو علاج طبي يتم تقديمه أو اقتراحه من طرف اخصائي صحي .
تعني هنا عبارات « أنت », « المستخدم »أو« المريض » أي شخص يدخل الموقع ويستفيد من الخدمة بشكل خاص وعلى نحو صارم.
يشير مصطلح « الشركة » إلى شركة طبيب.كوم المسؤولة عن تحرير وإدارة الموقع على شبكة الأنترنت وكذا توفير الخدمات لمستخدميها والأخصائيين في مجال الصحة.
2.1. قبول شروط وأحكام استعمال الخدمة
تهدف شروط اسثعمال الخدمة إلى تحديد الظروف التي يمكن للمستخدم بموجبها الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة. ويخضع استخدام هذه الخدمة القبول غير المشروط من طرف المستخدم لشروط وأحكام الخدمة.
وبمجرد الدخول إلى الموقع والاستفادة من الخدمة، يعترف المستخدم ويقر بأنه قرأ وفهم ووافق على الالتزام بجميع الشروط والأحكام المبينة هنا من دون قيود أو تحفظات.
إذا لم يكن المستخدم يقبل بهذه الشروط، فيجب عليه التوقف عن استخدام الموقع والتراجع عن الاستفادة من الخدمة التي تقدمها الشركة.
3.1. مجالات التطبيق
تعتبر هذه الشروط والأحكام فعالة اعتبارا من 30 أغسطس 2019. وهي تنطبق على أي استخدام لهذا الموقع من طرف المستخدم. كما أن هذه الشروط والأحكام تخضع للقانون المصرى: وبالتالي فإن أي مستخدم أجنبي يقبل صراحة بتطبيق القانون المصرى عليه من خلال استعمالك للخدمة.
في حالة أصبح أحد الشروط التعاقدية الخاصة باطلا، أو غير قانوني أو غير قابل للتنفيذ، فإن صلاحية الشروط والأحكام الأخرى لن تتأثر بذلك مطلقا.
4.1. تغيير شروط وأحكام الخدمة
تحتفظ الشركة بحقها في تعديل شروط وأحكام الخدمة في أي وقت دون إشعار مسبق ودون إجحاف. أما الشروط والأحكام المطبقة في الخدمة فهي تلك المعمول بها في تاريخ ووقت تفعيل المستخدم الخانة التالية: "أوافق على الشروط والأحكام"
2. وصف الخدمة
1.2. هدف الخدمة
يسمح موقع www.طبيب.كوم بالبحث عن الاخصائيين في مجال الصحة القريبين من عنوانك، وعرض جدول المواعيد المتاحة لديهم، وأخذ موعد مع واحد منهم عن طريق الانترنت.
وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل العلاقة بين المريض وطبيبه ولا تهدف أبدا إلى أن تحل محلها. وعلاوة على ذلك، فإن الخدمة ليست خدمة توصية باخصائي في مجال الصحة ولا تهدف إلى أن تعوض اختيارك الحر للطبيب الذي يناسبك، وفقا للتشريعات المعمول بها في هذا المجال.
2.2. طريقة عمل الخدمة
يلجأ المستخدم إلى الخدمة عبر الموقع الإلكتروني www.tabeb.com
في الموقع، يمكن للمستخدمين:
العثور على اخصائي في مجال الصحة من خلال الإعدادات الجغرافية، أو التخصص الممارس أو عن طريق الأسماء
استعراض المعلومات المتطابقة مع البحث حول الأخصائيين في مجال الصحة والتي اختار هؤلاء عرضها على ملفهم المهني
أخذ موعد مع اخصائي في مجال الصحة من اختيارهم حسب توافر هذا الأخير
3.2. مجانية الخدمة بالنسبة للمستخدم
تقدم خدمة البحث عن الأخصائيين في مجال الصحة وأخذ المواعيد على الانترنت مجانا للمستخدمين.
4.2. قيود الخدمة
التسجيل في الموقع مفتوح لجميع الكيانات الطبية بالمجان. خدمة البحث عن أخصائي صحة و أخذ موعد على الإنترنت تقدم للمستعمل مجانا. غير أنه يبقى على المستعمل أن يؤدي قيمة الأتعاب و الخدمات الصحية المطلوبة وذلك وفق شروط العمل المتبعة من طرف أخصائي المذكور.
ويتحمل الاخصائي في المجال الصحي المسؤولية الكاملة عن الخدمات التي يقدمها. ولا يمكن للشركة أن تكون مسؤولة عن عدم الأداء أو الأداء غير السليم للخدمة التي اقترحها الاطباء او الكيانات الطبية، ولا يمكن أن تكون مسؤولة عن أي تكاليف يتكبدها المستخدم في هذا السياق. كما أن استخدام الخدمة من قبل الاخصائي في مجال الصحة لا يعفي أو يخفف بأي شكل من الأشكال هذه الأخير من واجباته المهنية ومسؤوليته تجاه المستخدم.
5.2. الحالات الاستعجالية
الخدمة التي تقدمها الشركة ليست خدمة طوارئ. بحيث أن كل طلب موعد أدلى به المستخدم يتطلب قبول الطبيب، ولا يمكن للشركة أن تكون مسؤولة عن عدم توافر الاخصائيين في مجال الصحة، ولا عن تأخير قبول الموعد، أو تعديله، أو فسخه.
3. المعلومات التي يقدمها مهنيو الصحة
يتم اقتراح الخدمة من طرف الشركة بناء على طلب من الكيانات الطبية. وفي إطار انضمامهم إلى الخدمة، تضع الشركة رهن إشارته صفحة تمكنهم من توفير معلومات حولهم أو حول ممارستهم الطبية (ديبلومات، تكوين،تصريح مزاولة المهنه ... الخ). تقدم هذه المعلومات من طرف الكيانات الطبية: ولا يتم التحقق منها أو التصديق عليها من طرف الشركة وهي تعتبر مسؤولية الكيانات الطبية الذين يشهدون بشرفهم على صحة جميع المعلومات المقدمة.
4. قواعد استخدام الخدمة
1.4. شروط الدخول والاستفادة من الخدمة
الخدمة متاحة للجميع ولكن استخدامها يخضع للشروط التالية:
بلوغ السن القانوني
إقرار المستخدم بكونه قرأ وفهم مجمل هذه الشروط والأحكام وقبلها دون قيود أو تحفظات.
الموافقة على جمع ومعالجة البيانات الشخصية من أجل ضمان حسن سير عمل الخدمة، بما يتفق بصرامة مع سياسة الخصوصية وقواعد حماية البيانات الشخصية المعمول بها
إنشاء حساب شخصي، وتوفير المعلومات اللازمة لحسن سير خدمة أخذ المواعيد.
الدخول إلى الخدمة باستعمال هويتك الحقيقية والالتزام بتقديم معلومات صحيحة عند إنشاء حساب المستخدم
لا يمكن للشركة في أي حال من الأحوال أن تكون مسؤولة عن الغش في استخدام حساب المستخدم إذا أفشى هذا الأخير عن كلمة المرور الخاصة به إلى طرف ثالث بشكل مباشر أو غير مباشر، بقصد أو بغير قصد.
2.4. قواعد السلوك على الموقع
إن الدخول إلى الخدمة التي تقدمها الشركة يتضمن موافقة المستخدم على احترام ميثاق حسن السيرة والسلوك. كما أن استخدام هذه الخدمة يخضع القبول والامتثال الصارم للقواعد التالية:
يجدر تذكير المستخدمين إلى أن استخدام الخدمة لطلب موعد ما يشكل التزاما راسخا من جانبهم تجاه مهنيي مجال الصحة.
يتعهد المستخدم بإبلاغ الشركة أو مهنيي مجال الصحة في حالة عدم القدرة على حضور موعد تم أخذه عن طريق الموقع.
يتعهد المستخدم بضمان المحافظة على اسم المستخدم الخاص به لحماية البيانات الشخصية التي يقدمها،
يوافق المستخدم على استخدام الخدمة فقط للاستعمال الشخصي: إذ لا يجوز في أي حال من الأحوال أن تستخدم الخدمة لأغراض تجارية أو لتحقيق الربح، ولا يمكن أن تستخدم بوجه خاص لجمع المعلومات التجارية،
يوافق المستخدم على عدم الدخول واستخدام الموقع أو الخدمة التي تقدمها الشركة لأغراض غير قانونية أو بغرض التسبب في ضرر لسمعة وصورة الشركة أو عموما للتعدي على الحقوق، بما في ذلك الملكية الفكرية للشركة و / أو مهنيي مجال الصحة،
يوافق المستخدم على عدم استخدام أجهزة أو برامج أخرى غير تلك التي تقدمها الشركة بهدف التأثير أو محاولة التأثير على سير عمل الموقع أو الخدمة أو استخراج أو تعديل الموقع أو جزء منه.
يوافق المستخدم على عدم نسخ كل محتويات الموقع أو جزء منها بأي شكل من الأشكال دون إذن خطي من الشركة،
بشكل عام، يوافق المستخدم على الدخول واستخدام الموقع والخدمات المقدمة بحسن نية وإلى حد معقول، لا يتعارض مع أحكام هذا الميثاق للاستخدام الشخصي فقط وليس لأغراض ربحية.
في حالة الإخلال بأي من هذه الالتزامات، ودون أن تكون هذه القائمة شاملة، يقر المستخدم ويوافق على أن للشركة الحق في رفض الدخول إلى الموقع أو جزء منه من جانب واحد ودون سابق إنذار.
5. تحديد المسؤولية
1.5. توافر الخدمة
تبذل الشركة كل جهد ممكن لجعل خدماتها متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع. ومع ذلك، نظرا لخصوصيات الأنترنيت، فلا تضمن الشركة أية استمرارية للخدمة، ولا يتعدى التزامها بهذا الخصوص توفير الوسائل.
لا يمكن تحميل المسؤولية للشركة في حالة الأضرار المتعلقة بالعجز المؤقت عن الدخول إلى أحد الخدمات التي يقدمها الموقع.
2.5. تعديل الموقع
تحتفظ الشركة بالحق في تعديل أو تعليق الخدمة أو جزء منها في أي وقت، بشكل مؤقت أو دائم، دون إشعار مسبق للمستخدمين ودون الحق في التعويض.
3.5. مسؤولية المستخدم
المستخدم هو وحده المسؤول عن استخدامه للموقع الالكتروني والخدمات التي يلج إليها عن طريق الموقع الإلكتروني.
لا تستطيع الشركة في أي حال من الأحوال أن تكون مسؤولة في إطار دعوى مرفوعة ضد المستخدم الذي يكون متهما بالاستخدام غير السليم للموقع و / أو للخدمة التي يقدمها.
يقر المستخدم ويوافق في هذا الصدد على أنه سيكون مسؤولا شخصيا عن أية مطالبة أو دعوى أقيمت ضد الشركة بسبب استخدامه غير السليم للخدمة و / أو الموقع الإلكتروني.
4.5. قوة قاهرة
قد لا تكون الشركة مسؤولة إذا تم تعذر أو تأخر تطبيق أحد التزاماتها بسبب قوة قاهرة كما هو معرف من طرف اجتهادات المحاكم المصرية، بما في ذلك الكوارث الطبيعية، الحرائق، وجود خلل أو انقطاع في شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية أو شبكة الكهرباء.
6. الشكاوى وإنهاء الاشتراك في الخدمة
للحصول على جميع المعلومات حول عمل الخدمة المتاحة من خلال الموقع، على المستخدم الرجوع إلى قسم "الاتصال" المتاح على الموقع.
يجوز لكل مستخدم في أي وقت إنهاء حسابه الشخصي عن طريق الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني tabebdotcom@gmail.com.
7. حماية الإشارات المميزة
تشكل العلامات التجارية والشعارات وأسماء الشركات وعلامات الاختصار والأسماء التجارية واللافتات التجارية واسم النطاق التي تسمح بالدخول إلى الخدمة، إشارات مميزة غير قابلة للاستخدام دون موافقة صريحة من صاحبها.
إن أي تمثيل، إعادة إنتاج أو استغلال جزئي أو كلي لهذه الإشارات المميزة هو بالتالي محظور ويشكل تعد على العلامات التجارية، بموجب تطبيق أحكام قانون الملكية الفكرية لجمهورية مصر العربية، كما أن انتحال الاسم القانوني للشركة، والاسم التجاري، واسم النطاق تترتب عنها المسؤولية المدنية التقصيرية لصاحبه.
9/2019 طبيب.كوم